master planأشغال الاجتماع الإختتامي

0 Comments

        احتضنت المدرسة الوطنية للإدارة يوم الخميس 24 مارس 2022 أشغال الاجتماع الإختتامي الذي توّج زيارة عمل الخبراء الكوريين الجنوبيين الممتدة من 7 إلى 24 مارس 2022 والمخصّصة لعرض مقترح المخطط المديري والنظر في مختلف الجوانب القانونية والتقنية المتعلقة بمشروع إرساء المنصة الوطنية للتكوين على الخط لفائدة الأعوان العموميين والذي يتم تنفيذه في إطار إتفاقية التعاون المبرمة مع الجانب الكوري الجنوبي.

       وحضر هذا الاجتماع كل من السيدة مديرة المدرسة الوطنية للإدارة وسعادة سفير جمهورية كوريا الجنوبية بتونس والسيدة المديرة العامة للتكوين وتطوير الكفاءات برئاسة الحكومة ورئيس مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي بتونس. كما شارك في أشغال هذا الاجتماع عدد من مسؤولي التكوين بالوزارات والمؤسسات ومدارس التكوين العمومية وممثلي شركاء المدرسة من منظمات دولية وغيرها.

       وأكّدت السيدة خولة العبيدي على أهمية هذا المشروع الوطني في تطوير منظومة تكوين الأعوان العمومين وضمان الشفافية والمساواة وتكافؤ الفرص بين الجميع وذلك بصرف النظر عن الجنس وعن مواقع عملهم سواء كان مركزيا أو جهويا أو محليا وذلك فضلا عما توفره المنصة الالكترونية من حلول فنية وطرق تصرف حديثة عبر رقمنة مختلف مكونات المنظومة التكوينية العمومية مُجدّدة التعبير عن فخر المدرسة الوطنية للإدارة باحتضان هذا المشروع وحرصها على تنفيذه في أحسن الظروف ومتوجهة بالشكر إلى كافة الشركاء المساهمين فيه.

      كما جدّد سعادة سفير كوريا الجنوبية بتونس دعم بلاده لهذا المشروع الهام مؤكدا الحرص على متابعة تنفيذه وإدخاله حيز الإستغلال وفقا للخصائص الفنية المطلوبة وطبقا للرزنامة المتفق بشأنها ومثمنا المستوى المتميّز للتعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف المنخرطة في هذا المشروع.

      وتضمّن برنامج هذا الاجتماع سلسلة من العروض حول المسائل القانونية والتقنية المتعلقة بالمشروع تخللتها جملة من الأسئلة والاستفسارات والمقترحات الهادفة إلى ضمان نجاعة هذه المنصة واستجابتها القصوى للأهداف المنشودة من أجل تطوير منظومة التكوين لفائدة الأعوان العموميين.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن أشغال الاجتماع شهدت توظيف وسائل تكنولوجية حديثة لتسجيل المشاركين إلكترونيا وشاشات رقمية لعرض البرنامج وتقديم المداخلات.