لقاء اللجنة العلمية للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة بالتعاون مع مركز كواكبي للتحولات الديمقراطية ووكالة التعاون الفني الألماني (GIZ) ومكتب العمل الدولي

0 Comments

انتظم يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، لقاء  اللجنة العلمية للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة بالتعاون مع مركز كواكبي للتحولات الديمقراطية ووكالة التعاون الفني الألماني (GIZ) ومكتب العمل الدولي وخصص هذا الاجتماع لعرض ومناقشة مشروع التغيير الذي تم اعداده من قبل المشاركات والمشاركين بالدورة التكوينية السادسة للأكاديمية والتي انطلقت أشغالها منذ شهر فيفري 2021 تحت عنوان الممارسات الفضلى لإدارة الازمات من اجل حوكمة أفضل”.

يتضمن مشروع التغيير جملة من المقترحات العملية والمتمثلة أساسا في وضع دليل عملي لاستمرارية الاعمال حسب المعيار الدولي ISO22301، الذي يهتم بوضع نظام استمرارية الاعمال في الهياكل والمؤسسات في أوقات الازمات، بما فيها الهياكل والمصالح العمومية. و قد تم تقديم مشروع التغيير من طرف السيدة نجاة الجوادي(المديرة العامة للتكوين للأمن الوطني بوزارة الداخلية) والسيد محمد رضا السعدي المدير العام لمركز التكوين و دعم اللامركزية. كما أمن التنشيط كل من السيدة رجاء حناشي (مديرة بالتفقدية بوزارة البيئة) والسيد جمال الدين الفاهم (متفقد عام بوزارةالتجارة).

وقد مثل اللقاء  فرصة جيدة لتبادل الآراء واثراء مشروع التغيير من خلال جملة من التوصيات والمقترحات التي سيتم إدراجها لإعداد الصيغة النهائية لمشروع التغيير.