تنظيم ورشة عمل حول مخبر التجديد الإداري بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(PNUD)

0 Comments

على إثر إمضاء اتفاقية الشراكة بين المدرسة الوطنية للإدارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUDوالتي تهدف بالأساس إلى مزيد تطوير الإدارة العمومية التونسية من خلال اعتماد آليات مجددة وتحسين قدرات وكفاءات الإطارات العمومية. وتنفيذا لبنودها المتعلقة بتوفير الدعم الفني للمدرسة الوطنية للإدارة لتصور وإرساء مخبر التجديد الإداري بالمدرسة من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي PNUD.

 

تنتظم يومي 22 و23 سبتمبر2021 بمقر المدرسة الوطنية للإدارة ورشة تفكير بالشراكة مع خبراء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لفائدة ممثلين عن الهيئة العامة للوظيفة العمومية و الإدارة العامة للتكوين وتطوير الكفاءات  و الإدارة العامة للحوكمة و التوقي من الفساد وإطارات المدرسة وممثلين عن وكالة التعاون التنموي الألماني (GIZ) كشريك في إنجاز مخبر التجديد الإداري.

تهدف هذه الورشة الأولى من سلسلة أربع ورشات إلى التعريف بالمخبر كمصطلح جديد واستعراض بعض التجارب المقارنة على المستوى الدولي وكذلك تحديد الأطراف المتدخلة لحسن استغلال المخبر إضافة إلى إعداد إستراتيجيته اتصالية للمخبر (الرؤية، المهام، الأهداف، آليات الاتصال).

كما سيمثل هذا المخبر نقلة نوعية في بلورة السياسات العمومية والتجديد بصفة عامة مما سينعكس بالضرورة إيجابيا على أداء المرفق العام.