توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين المدرسة وجمعيّتي قرطاج لدعم المبادرة والمشاريع المجددة ومنتدى البيانات المفتوحة

0 Comments

تم يوم الجمعة 11جوان2021 بمقر المدرسة الوطنية للإدارة، توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين المدرسة وجمعيّتي قرطاج لدعم المبادرة والمشاريع المجددة ومنتدى البيانات المفتوحة ممثلة في شخص رئيسها السيد ماهر قلال.

وتتنزل هذه الاتفاقية في إطار سلسة من الاتفاقيات التي شرعت المدرسة الوطنية للإدارة في توقيعها مع مختلف منظمات المجتمع المدني في إطار انفتاحها على محيطها الوطني والإقليمي والدولي وتنفيذا لخطط العمل في مجال دعم وتشجيع كل المبادرات والمشاريع التي تخدم المصلحة العامة وتنصهر ضمن السياسات العمومية للدولة والمسؤولية المجتمعية.

كما تمثل هذه الاتفاقية تجسيدا لأهداف المدرسة والجمعيتين الرامية إلى نشر ثقافة البيانات المفتوحة وتشجيع وتعزيز الحوكمة الرقمية وتثمين المشاريع المستدامة والإدارة الذكية المجددة.

وتتمثل مجالات التعاون والشراكة موضوع هذه الاتفاقية أساسا في تنظيم دورات تكوينية مكثفة في مجال الحوكمة الرقمية والبيانات المفتوحة، وندوات وملتقيات وأيام تحسيسية في مجال المبادرات والمشاريع المجددة والتجديد الإداري، والقيام بدراسات وبحوث وتثمين الأعمال العلمية والأكاديمية في المجال والقيام بورشات لتنمية قدرات المتخرجين من المدرسة الوطنية للإدارة في مجالات المعطيات المفتوحة، التجديد الإداري، الحوكمة الرقمية والحوكمة المفتوحة.

وعبّرت كل من السيدة خولة العبيدي مديرة المدرسة الوطنية للإدارة والسيد ماهر قلال رئيس جمعيّتي قرطاج لدعم المبادرة والمشاريع المجددة ومنتدى البيانات المفتوحة عن عزمهما على إرساء اليات للتعاون والعمل المشترك وذلك عبر وضع برنامج تنفيذي لتفعيل هذه الاتفاقية.