حفل تخرّج دراسي المرحلة العليا لتكوين مستشارى المصالح العمومية

0 Comments

    أشرفت السيدة سارة رجب، الكاتبة العامة للحكومة يوم الإثنين 01 أوت 2022 بالمدرسة الوطنية للإدارة على حفل تخرّج دراسي المرحلة العليا لتكوين مستشارى المصالح العمومية والرتب المعادلة لها: فوج جانفي 2020-جويلية 2022 وذلك بحضور السيدة خولة العبيدي مديرة المدرسة الوطنية للإدارة ورؤساء عدد من المؤسسات التكوينية الوطنية والهياكل العمومية وأعضاء الفريق البيداغوجي للمرحلة العليا وعدد من المدرسين من أساتذة جامعيين واطارات إدارية عليا وإطارات وأعوان المدرسة.

   وقد أكّدت السيدة الكاتبة العامة للحكومة خلال كلمتها على أهمية هذه المناسبة باعتبارها تمثّل تتويجا لمسار أكاديمي وتكويني على عدة سنوات وانطلاق مسار مهني لتثمين ما تم تلقيه من معارف ومهارات في مختلف مجالات العمل الإداري والرقابي والقضائي في إطار الخطط التي سيتولى المتخرجون مباشرتها.

       وقدّمت السيدة الكاتبة العامة للحكومة عرضا حول إستراتيجية الحكومة في المجالات الاقتصادية والمالية والإجتماعية وبرنامج الإصلاحات التي تم إقرارها لمجابهة التحديات التي تواجهها بلادنا موجهة الدعوة لخريجي المرحلة العليا للمساهمة في تجسيم هذه البرامج سواء على مستوى التصور أو التنفيذ أو التقييم متمنية لهم كل التوفيق والنجاح في مسارهم المهني.

     كما تولت مديرة المدرسة تقديم عرض حول مختلف المحاور المتعلقة بالبرنامج التكويني للفوج المتخرج ولمحة حول أهم برامج ومشاريع المدرسة المندرجة في إطار الخطة الاستراتيجية (2021-2025) والتي شهدت الفترة الأخيرة تقدما هاما في تنفيذها بفضل تظافر الجهود والدعم من قبل سلطة الإشراف ومختلف الهياكل المتدخلة وشركاء المدرسة.

   إثر ذلك تولى التلميذان المتفوقان تقديم كلمة نيابة عن باقي زملائهم حول تجربتهما بالمدرسة الوطنية للإدارة.

    كما تولى رؤساء المجموعات بكل من الفوج المتخرج وتلاميذ الفترة الثانية المباشرين للتكوين حاليا تمرير المشعل بين الفوج وهي بادرة يتم تنظيمها لأول مرة بالمدرسة الوطنية للإدارة تكريسا للتواصل والاستمرارية بين المتخرجين.

     كما تم في خاتمة الحفل تسليم شهائد التخرج من قبل السيدة الكاتبة العامة للحكومة وإلتقاط الصورة التذكارية الجماعية للفوج.