حفل تدشين مخبر التجديد في القطاع العام

0 Comments
نظّمت المدرسة الوطنية للإدارة يوم الثلاثاء 06 ديسمبر 2022حفل تدشين مخبر التجديد في القطاع العام الذي تم تركيزه بمقر المدرسة في إطار تنفيذ إتفاقية التعاون المبرمة بين رئاسة الحكومة والوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتونس (PNUD/TUNISIE).
وبتكليف من السيدة رئيسة الحكومة، أشرف السيد المنصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي على فعاليات حفل التدشين وذلك بحضور كل من السيدة خولة العبيدي مديرة المدرسة الوطنية للإدارة والسيدة فضيلة الدريدي، رئيسة الهيئة العامة للوظيفة العمومية والسيد Fritz JUNG رئيس برامج التعاون بسفارة ألمانيا بتونس.
وتم خلال الجلسة الافتتاحية التأكيد على أهمية هذا المشروع باعتباره يُمثّل أول نتيجة لاتفاقية التعاون المبرمة بين مصالح رئاسة الحكومة والجانب الألماني وكذلك أول مخبر على المستوى الوطني يُعنى بمجال التجديد في القطاع العام ويهدف إلى إرساء مقاربة جديدة تُعنى بالتفكير وصياغة وبلورة واقتراحّ حلول مبتكرة ومجدّدة قصد تحسين جودة المرافق العمومية والرفع من مستوى رضا وثقة المتعاملين معها
ويعتمد مقاربات وآليات تفكير وأساليب عمل غير تقليدية في رصد ودراسة وتحليل مختلف المسائل ذات العلاقة بالقطاع العام بما يساعد على تطوير القدرات في مجال تصور السياسات العمومية وابتكار الحلول المجدّدة ونشر ثقافة التجديد والابتكار.
كما يكتسي إحداث هذا المخبر أهمية بالغة بالنسبة إلى المدرسة الوطنية للإدارة بالنظر لدوره المحوري في تثمين البحوث والدراسات والتقارير المنجزة في إطار مختلف المسارات التكوينية التي تتولى المدرسة تأمينها بما يساهم في تحقيق التكامل بين الجوانب الأكاديمية والبحثية من جهة، والجوانب العملية والتجريبية من جهة أخرى.
وتضمّن برنامج حفل التدشين تقديم عروض حول نشأة فكرة إحداث المخبر بالمدرسة الوطنية للإدارة ومراحل تجسيم هذا المشروع وحول الدعم المؤسساتي والفني الذي قدمه الشريكان الرئيسيان للمشروع وعرض فيديو تعريفي وشعار للمخبر وتنظيم اختبار QUIZ حول التجديد والسياسات العمومية.
كما تم تنظيم زيارة إلى الفضاء المخصّص لاحتضان مخبر التجديد في القطاع العمومي والاطلاع على الخصائص المعتمدة في تهيئته وتجهيزه والجوانب الوظيفية لمكوناته التي تأخذ في الاعتبار الأساليب المعتمدة في تنفيذ أنشطته.