زيارة دراسية لفائدة تلاميذ الفترة الثانية من المرحلة العليا إلى مقر الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية

0 Comments
في إطار تفعيل اتفاقية التعاون المبرمة بين المدرسة الوطنية للإدارة والهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية، نظمت إدارة المدرسة يوم الجمعة 10 مارس 2023 زيارة دراسية لفائدة تلاميذ الفترة الثانية من المرحلة العليا إلى مقر الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية.
وتضمن برنامج الزيارة تقديم عرض حول تنظيم ومشمولات الهيئة من قبل السيدة كوثر ناجي رئيسة الهيئة وعرض حول الرقابة المركزية تولى تقديمه السيد صالح الجويني رئيس قسم الرقابة المركزية بالهيئة، بالإضافة إلى مداخلة تطبيقية للسيد عادل غزّي مراقب عام للمصاريف العمومية حول المهام الجديدة لجهاز مراقبة المصاريف العمومية.
كما تضمن البرنامج زيارة ميدانية للمكتب الجهوي لمراقبة المصاريف العمومية بأريانة تم خلالها التعرف على مشمولات المراقب الجهوي للمصاريف العمومية وتقنيات الرقابة على التصرف العمومي وتخللتها مداخلة تأليفية حول الرقابة على المصاريف العمومية في المستوى الجهوي من قبل السيدة هناء شوشاني مراقب عام للمصاريف العمومية ورئيسة المكتب الجهوي بأريانة.
هذا وتشكل مثل هذه الزيارات الميدانية للمؤسسات العمومية فرصة لتلاميذ المرحلة العليا للاطلاع عن قرب على الدور الذي تضطلع به مؤسسة رقابة المصاريف العمومية في ترشيد الانفاق العمومي وحوكمة التصرف بمختلف الهياكل الإدارية العمومية وحسن احترام الإجراءات القانونية في التصرف العمومي.