أشغال النشاط التكويني حول موضوع ” الاستشراف الاستراتيجي والإنذار المبكّر”

0 Comments
في إطار تنفيذ البرنامج التكويني للدورة الخامسة عشر لمعهد القيادة الإدارية، انطلقت يوم الخميس 01 ديسمبر 2022 أشغال النشاط التكويني حول موضوع ” الاستشراف الاستراتيجي والإنذار المبكّر” والتي تتواصل إلى غاية يوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 بمقر المدرسة الوطنية للإدارة.
ويهدف هذا النشاط التكويني إلى دعم قدرات الدارسين واثراء معارفهم حول أساليب الرصد والتحليل والإطلاع على التجارب الناجحة والممارسات الفضلى في مجال الاستشراف الاستراتيجي والإنذار المبكر بما يساعد على اكتساب المهارات الضرورية والآليات المساعدة على صياغة الخطط الاستراتيجية وبما يمكّن الدارسين بالإحاطة بمختلف الأبعاد التي تنبني عليها مقاربات السياسات العمومية الدامجة وهو المحور الرئيسي لهذه الدورة.
وتولت تنشيط هذا التكوين الخبيرة السيدة Hélène Lavoix، حيث راوحت بين الجوانب العلمية والأكاديمية من جهة، والجوانب العملية والتطبيقية من جهة أخرى، وذلك فضلا عن الفقرات المخصّصة للنقاش والتفاعل مع الدارسين.
وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن هذا النشاط التكويني يمثّل المرحلة الثانية من سلسلة من الأنشطة المترابطة والتي تم الشروع في تنفيذها خلال شهر جويلية 2022 حول الإستشراف الاستراتيجي.