اليوم الدراسي حول المشروع الوطني

0 Comments
في إطار فعاليات الاحتفال بذكرى تونسة المدرسة الوطنية للإدارة نظمت إدارة المدرسة، يوم الإثنين 19 جوان 2023، يوما دراسيا أشرف عليه الدكتور نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال وتم تخصيصه للتعريف بالمشروع الوطني للهوية الرقمية والقيام بحملة تسجيل للحصول على الهوية الرقمية لفائدة الإطارات والأعوان والعملة والدارسين والتلاميذ بمختلف المسارات والمراحل التكوينية للمدرسة.
وبيّنت السيدة خولة العبيدي، مديرة المدرسة، خلال كلمتها الترحيبية، أهمية الأبعاد التي تكتسيها هذه الذكرى ومؤكّدة الالتزام الدائم للمدرسة بالعمل على مزيد تكريس القيم والمبادئ السامية التي يرتكز عليها المرفق العمومي الوطني في أبعاده السيادية والمؤسساتية وتجسيم هذه التوجهات ضمن البرامج والأنشطة التكوينية للمدرسة. كما ثمّنت مجهودات مختلف المصالح والمؤسسات الراجعة بالنظر إلى وزارة تكنولوجيات الاتصال في رسم الاستراتيجيات وخطط العمل والبرامج والمشاريع ذات العلاقة بمجالات الرقمنة وتركيز الخدمات الإلكترونية ومساهمتها في تحديث الإدارة العمومية وفي تحقيق التنمية ودفع الاستثمار وخلق فرص التشغيل.
وقدّم السيد وزير تكنولوجيات الاتصال محاضرة استعرض من خلالها محاور الخطة الاستراتيجية المعتمدة في المجال الرقمي وأهم الأهداف والتحديات المطروحة وما يتم بذله من مجهودات لإرساء الإطار القانوني الملائم وتطوير الأساليب المعتمدة وآليات التعاون والتنسيق مع مختلف الأطراف المتدخلة لتعميم الخدمات الرقمية في مختلف المجالات بما يساعد على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن وللمؤسسات العمومية والخاصة.
كما تولت السيدة المديرة العامة لتكنولوجيات الاتصال تقديم عرض حول خصائص وأهداف وتطبيقات المشروع الوطني للهوية الرقمية.
إثر ذلك، تم فتح باب النقاش حيث تولى الدارسات والدارسون بمختلف المسارات التكوينية بالمدرسة طرح جملة من الأسئلة والاستفسارات ذات العلاقة بموضوع العرض والتفاعل مع ما تم تقديمه من عروض ومعطيات.
وقد شهدت حملة التسجيل للحصول على الهوية الرقمية إقبالا هاما من قبل إطارات وأعوان وعملة المدرسة والدارسات والدارسين والتلاميذ بمختلف المسارات التكوينية للمدرسة حيث تم تمكينهم من الحصول على هوياتهم الرقمية بصفة حينية.