تنظيم زيارة دراسية إلى ولاية نابل

0 Comments
في إطار دعم البعد التطبيقي للتكوين والتدريب لفائدة دارسات ودارسي المرحلة العليا وانفتاح المدرسة على محيطها الإداري والمؤسساتي، تم تنظيم زيارة دراسية إلى ولاية نابل يوم الجمعة 31 ماي 2024 لفائدة تلاميذ المرحلة المذكورة. واستقبلت السيدة والية نابل التلاميذ بحضور السادة المعتمد الأول والكاتب العام للولاية والمديرين الجهويين ومدير تكوين الإطارات العليا والمتوسطة وألقت كلمة بالمناسبة أكدت من خلالها على الدور التنموي الذي تضطلع به المصالح الجهوية. وتمكن تلامذة المدرسة من القيام بزيارات ميدانية للهياكل الجهوية والمنشآت العمومية والخاصة بالولاية.
كما تم تقديم عروض حول أنشطة الهياكل الجهوية من طرف مديرين ومندوبين جهويين على غرار نشاط الإدارات الجهوية للتجهيز ، الفلاحة ، التجارة ، التنمية ، ومراقبة المصاريف العمومية مما أتاح الفرصة للتلاميذ للاطلاع عن كثب على أنشطة ومشمولات هذه الهياكل والمصالح ودار خلال هذا اللقاء حوار ونقاش ثري بين المتدخلين والتلاميذ.
وتحول التلاميذ رفقة السيدة الوالية والوفد المرافق لها إلى مقر أمانة المال الجهوية ثم إلى المندوبية الجهوية للسياحة بولاية نابل ومعهد التكوين في مهن السياحة أين تم التعرف على مهام هذه الهياكل.
وتواصلت الزيارة تحت إشراف السيدة الوالية والوفد المرافق لها إلى بلدية سليمان حيث تم تقديم عرض حول نشاط البلدية وبرنامج عملها كما اطلع التلاميذ من خلال زيارتهم إلى القطب التكنولوجي ببرج السدرية على نشاط شركة التصرف في القطب التكنولوجي ومراكز البحث العلمي والمؤسسات الجامعية التابعة له من خلال عرض قدمته السيدة الرئيسة المديرة العامة لهذه الشركة ومن خلال زيارة ميدانية إلى مركز البيوتكنولوجيا ومركز بحوث وتكنولوجيا المياه.
وفي إطار انفتاح القطاع العام على القطاع الخاص، تمكن التلاميذ من خلال هذه الزيارة، من الاطلاع على نشاط شركة خاصة مختصة في صناعة مكونات إلكترونيك السيارات.
وقد نالت هذه الزيارة استحسان التلاميذ والإطارات المرافقة لهم وعبروا على شكرهم وامتنانهم للسيدة الوالية والإطارات الجهوية ومسيري المنشآت العمومية والخاصة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال وثراء البرامج وتنوعها.