تنظيم نشاطين تكوينيين

0 Comments
في إطار البرنامج التكويني للدورة السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية حول موضوع “القيادة الإدارية والابتكار العمومي” بعنوان سنة 2024. تم تنظيم نشاطين تكوينيين لفائدة الإطارات الذين يشغلون خطة مدير عام إدارة مركزية والخطط المعادلة وذلك يومي الثلاثاء والخميس الموافق لــــــ 14 و 16 ماي 2024.
وتمثل النشاط الأول في ورشة عمل حول موضوع “إدارة فرق العمل وتسييرها ” أمنه أستاذ جامعي مختص في المجال، حيث تم التطرق إلى أهمية الموضوع وما يتطلبه من اكتساب المهارات الأساسية لإدارة الاجتماعات وتسيير فرق العمل والتمكن من المهارات الاتصالية والقيادية.
كما تم التأكيد على عديد الجوانب المهمة والتي تتمثل أساسا في ضرورة تحديد الأهداف، ضبط جدول الأعمال، إدارة الوقت بفعالية وحث المشاركين على المساهمة بآرائهم وأفكارهم وتوزيع المهام بشكل فعال بناءً على مهارات وقدرات أفراد الفريق مع العمل على التحفيز والتشجيع وتطوير المهارات.
في حين تعلق النشاط الثاني بالقيام بزيارة ميدانية دراسية إلى سد بوهرتمة بمعتمدية فرنانة، حيث تم الاطلاع على مشروع التوسعة وتجديد التجهيزات الهيدروميكانيكية للسد من خلال استعمال الطرق المبتكرة بهدف الترفيع في طاقة خزن المياه، حيث سيمكن هذا المشروع تزويد الأراضي السقوية وتوفير مياه الشرب مع دعم منظومة التصرف في الفيضانات.
كما تم تنظيم زيارة الى المعهد الوطني للزراعات الكبرى ببوسالم، قصد الاطلاع على مختلف أنشطة المعهد والدور الذي يقوم به في إنجاز الدراسات الاستشرافية حول قطاع الزراعات الكبرى والإحاطة الفنية بالمنتجين إضافة إلى استعمال التقنيات الحديثة والمبتكرة في المجال.