زيارة دراسية إلى القطب التكنولوجي بسوسة

0 Comments
تنفيذا للبرنامج التكويني للدورة السادسة عشر لمعهد القيادة الإدارية بالمدرسة الوطنية للإدارة حول موضوع “القيادة الإدارية والانتقال البيئي والطاقي”، تم يوم الجمعة 9 جوان 2023، تنظيم زيارة دراسية إلى القطب التكنولوجي بسوسة.
وتهدف هذه الزيارة إلى التعرف على مدينة التجديد (Novation City) باعتبارها مدينة رقمية متكاملة تعمل على دعم الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية والمنجزة في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص وبدعم من المؤسسات المالية المتخصّصة.
وتضمّن برنامج الزيارة تقديم عدد من المداخلات لإطارات القطب التكنولوجي تمحورت حول دور القطب باعتباره محركا للاقتصاد الوطني عبر مساندة الشركات الناشئة واعتماد الذكاء الاصطناعي في المجال التكنولوجي والمساهمة في إنشاء نظام بيئي وطاقي متكامل يعتمد شركات صناعية مبتكرة ومراكز أبحاث وجامعات ومدارس هندسية.
وقد شُفعت هذه المداخلات بحصة للنقاش وطرح الأسئلة والاستفسارات من قبل الدارسات والدارسين حول مختلف المسائل والإشكاليات والحلول ذات العلاقة بالمجال البيئي والطاقي والآفاق المتاحة لتثمين البحوث والابتكارات التكنولوجية سواء على مستوى دفع الاستثمار ودعم الاقتصاد الوطني، أو على مستوى المساهمة في المحافظة على البيئة واستغلال الطاقات المتجددة.