الاجتماع الأول لرؤساء المسارت ونائبيهم

0 Comments
انتظم بمقر المدرسة الوطنية للإدارة يوم الجمعة 28جوان 2024 الاجتماع الأول لرؤساء المسارت ونائبيهم الذي يطلق عليه حسب المعيار الدولي ايزو 21001 بـــــــــــ”مراجعة الإدارة revue de direction ” بحضور السيدة خولة العبيدي مديرة المدرسة والخبير الذي يرافق المدرسة في وضع نظام الجودة السيد عبد اللطيف بن رهيط.
يمثل اجتماع “مراجعة الإدارة” نقطة متقدمة من مراحل انجاز مشروع نظام التصرف في الجودة حسب مقتضيات الايزو 21001 الذي يتم إنجازه بالتعاون مع مصالح رئاسة الحكومة ووكالة التعاون الفني الالماني(GIZ)، وكذلك أحد الشروط المهمة التي يجب احترامها ضمن المعيار في فقرته التاسعة، باعتبار ان هذا الاجتماع هو مناسبة للتقييم وفرصة لاقتراح التحسينات المستقبلية على نظام الجودة.
تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى عديد النقاط كما استعرض كل رئيس مسار مجمل إنجازات برنامج مساره وتحليل المؤشرات الخاصة به وكذلك كيفية التعامل مع احتياجات واقتراحات الأطراف المهتمة الخاصة به.
كما خصص جزء مهم من الاجتماع الى تناول محتوى تقرير التدقيق الداخلي الأول واقتراحات التحسين الخاصة بكل مسار لتلافي بعض النقائص ليكون مطابقا لشروط الايزو21001.
وقد تم الاتفاق على مواصلة تنفيذ العديد من التوصيات التي سيتولى كل رئيس مسار إنجازها في اقرب الآجال.