ورشات التفكير والتصميم الجماعي

0 Comments
تنفيذا للبرنامج التكويني للدورة السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية حول موضوع “القيادة الإدارية والابتكار العمومي” بعنوان سنة 2024. انطلقت يوم الخميس 9 ماي 2024 ورشات التفكير والتصميم الجماعي بمخبر التجديد في القطاع العام تحت اشراف السيدة مديرة المدرسة الوطنية للإدارة، وقد ألقت بالمناسبة كلمة أكدت من خلالها أن احداث المخبر بالمدرسة الوطنية للإدارة في سنة 2023، يهدف إلى إرساء ثقافة الابتكار العمومي قصد ايجاد حلول مجددة تساهم في تحسين الخدمات وتسهيل النفاذ اليها.
كما تولت دعوة كافة الدارسات والدارسين للمساهمة الفعالة في انجاح هذا المسار وذلك باقتراح أفكار مجددة واستنباط حلول مبتكرة للإشكاليات التي سيقع تناولها قصد بلورة تصورات وحلول ناجعة تساهم في تطوير نجاعة ومردودية التدخل العمومي.
وعلى إثر هذه الكلمة تم تقديم مداخلتين تعلقت الأولى بمنهجية العمل بمخابر الابتكار العمومي والأهداف التي يسعى إلى تحقيقها وفقا لمقاربة تشاركية وأفقية مبتكرة. في حين تناولت الثانية دراسة حالة مفصلة تطرح مختلف مراحل مشروع مبتكر من التصميم إلى الإنجاز وتخلل المداخلتين نقاش ثري تناول عديد الجوانب العملية المتصلة بالموضوع