تنفيذ ورشة عمل

0 Comments
تم تنظيم نشاطين تكوينين بمعهد القيادة الإدارية يومي 4 و6 جوان 2024 لفائدة دارسات ودارسي الدورة التكوينية السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية.
ويتمثل النشاط الأول ليوم الثلاثاء 4 جوان 2024 في تنفيذ ورشة عمل حول موضوع ” الرّيادة والتجديد، رافعتان لتنفيذ السياسة الوطنية للصحة في أفق 2030″ أمّنها دكتور مختص في المجال، حيث تمت الإشارة إلى أهمية النظام الصحّي الناجِع الذي يضعُ المُواطن في صميمِهِ كفاعِلٍ ويرتكِزُ على أُسُس الجوْدة خصوصا في مستوى البنْيَة التّحتيّة والتصرف في الموارد البشريّة. وترتكز السياسة الوطنية للصحة في أُفُق 2030 على مبدأ العدالة والانْصاف بغاية توفير خدمات صحية شاملة موجهة لكافة شرائح المواطنين وتضمن تغطية ورعاية صحية مُستدامَة.
أما النشاط الثاني الذي تم تنفيذه يوم الخميس 06 جوان 2024، تمثّل في تنظيم ورشة عمل تمحورت حول موضوع “الابتكار في مجال معالجة ظاهرة الشّح المائي”، تولت تنشيطها خبيرة مختصة في المجال وتضمّنت عرض لحلول ابتكارية تهدف إلى معالجة ظاهرة الشّح المائي من خلال تركيز منظومات متكاملة لتوفير المياه بطرق صديقة للبيئة ومنخفضة التكلفة، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
كما تم التطرق إلى موضوع الأمن المائي ودوره في تعزيز قدرة المجتمعات على مواجهة التحديات المائية الحالية والمستقبلية باعتماد التكنولوجيا الحديثة ومزيد حوكمة الموارد.
وقد تخلل هذين النشاطين نقاش ثري تناول مسائل مختلفة في علاقة بموضوع الدورة.