بلاغ حول إعطاء شارة انطلاق استغلال المنصة الالكترونية “Tataouine E-Community”

0 Comments

انتظمت بمقر ولاية تطاوين يوم الأربعاء 13 جانفي 2021 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا، حفل إعطاء شارة انطلاق استغلال المنصة الالكترونية التي أطلق عليها اسم ” Tataouine E-Community“، أشرف عليها كل من السيدات والسادة:

  • عادل الورغي، والي الجهة
  • السيدة خولة العبيدي: مديرة المدرسة الوطنية للإدارة
  • السيد Peter Prügel سعادة سفير جمهورية المانيا الاتحادية بتونس
  • السيدة Stéphanie Harter رئيسة وحدة التعاون اللامركزي والحوكمة بوكالة التعاون الفني الألماني (GIZ)

وبحضور رؤساء الهياكل الجهوية والمشاركين بالدورة التكوينية الجهوية بولاية تطاوين.

تعتبر هذه المنصة تتويجا لعمل فريق كامل من المتكونين من مختلف الإدارات الجهوية والقطاع الخاص والمجتمع المدني بتطاوين الذين تابعوا كامل مراحل الدورة التكوينية التي امنتها الاكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة بالمدرسة الوطنية للإدارة، منذ جويلية2018، تحت عنوان ” التعاون بين السلط الجهوية والمجتمع المدني: بين التكامل والتداخل” وانتهت بصياغة مشروع للتغيير، متمثلا في منصة تفاعلية أطلق عليها اسم Tataouine E-Community تهدف بالأساس  إلى مزيد دعم الثقة في التعامل بين مختلف المتدخلين من إدارة ومواطنين ومجتمع مدني.

تسمح المنصة لكل المتدخلين من الاطلاع والتفاعل على كل ما يهم انجاز المشاريع، وكذلك عرض مختلف أنشطة الهياكل الجهوية. كما تسمح للمواطنين والجمعيات والهياكل الجهوية بالولوج لفضاء خاص بها.

إضافة إلى رقمنة كامل التمشي الخاص بمطالب النفاذ للمعلومة الذي جاء به القانون الأساسي عدد 22 لسنة 2016 سواء الواردة على الولاية او غيرها من الإدارات.

كما تم بالمناسبة إمضاء اتفاقية تسليم المنصة رسميا للولاية وذلك بين كل من مديرة المدرسة الوطنية للإدارة ووالي تطاوين ورئيسة وحدة التعاون اللامركزي والحوكمة بوكالة التعاون الفني الألماني (GIZ).