تنظيم زيارات دراسية لفائدة دارسي الحلقة التكوينية السابعة لمعهد القيادة الإدارية

0 Comments

في إطار فعاليات الأنشطة المتعلقة بالحلقة التكوينية السابعة لمعهد القيادة الإدارية بعنوان سنة 2020 في مجال التصرف الإداري الحديث تم تنظيم زيارات دراسية لفائدة دارسي الحلقة التكوينية السابعة لمعهد القيادة الإدارية البالغ عددهم 51 دارسة ودارسا :

  1. زيارة إلى سد سيدي البراق وتم التعرف على أهميته في التزود بالماء الصالح للشرب، وكان ذلك يوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، حيث تمّ تقديم عرض من قبل السيد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بباجة تضمن حوصلة لأهم مؤشرات القطاع الفلاحي وأهم مشاريع الماء الصالح للشرب بالجهة.
  2. زيارة إلى سدّ سجنان وتم الإطلاع على المشروع المتعلق بمحاور الماء الصالح للشرب بالوسط الريفي بمعتمدية سجنان وكان ذلك يوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 حيث تمّ تقديم عرض من قبل السيدة المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية ببنزرت تضمن حوصلة لأهم مؤشرات القطاع الفلاحي بالجهة وأهم مشاريع الماء الصالح للشرب بالوسط الريفي والتي تنجز في أغلبيتها ضمن مشروع تحسين نسبة التزوّد بالماء الصالح للشرب بالوسط الريفي بمعتمدية سجنان وقد تم القيام بزيارة ميدانية إلى السدّ ومحطة التصفية بالقتيمة.
  3. زيارة إلى المركز الوطني للتكوين وتطوير الكفاءات وكان ذلك يوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 حيث تم الاطلاع على تجربة المركز في إطار تنفيذ سياسة وزارة التربية في مجال التكوين المستمر وتطوير الكفاءات، وتم تقديم مداخلات حول:
  • استراتيجية التكوين بالمركز
  • هندسة مضامين التكوين
  • الحوكمة في مجال التكوين
  • البرنامج الوطني للتكوين