بـــلاغ حول إمضاء البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم مناظرة الدخول إلى المرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة

0 Comments

حول إمضاء البروتوكول الصحي الخاص بتنظيم مناظرة الدخول إلى المرحلة العليا

بالمدرسة الوطنية للإدارة

 

     انتظم صباح اليوم الإربعاء 25 نوفمبر 2020 برئاسة الحكومة (مصالح السيدة الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية) موكب تم خلاله إمضاء البروتوكول الصحي الخاص بإجراءات تنظيم مناظرة الدخول إلى المرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة.

وتولى إمضاء هذا البروتوكول كل من السيدة حسناء بن سليمان، الوزيرة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالوظيفة العمومية، والسيد فوزي مهدي، وزير الصحة، والسيدة خولة العبيدي مديرة المدرسة الوطنية للإدارة.

ويتضمّن هذا البروتوكول جملة من الإجراءات الوقائية التي سيتم إعتمادها خلال تنظيم مناظرة الدخول إلى المرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة وذلك في إطار التوقي من انتشار العدوى بوباء الكوفيد-19 والحفاظ على صحة وسلامة المترشحين والمشرفين على هذه الاختبارات.

وتشمل هذه الإجراءات خاصة تنظيم عملية الدخول إلى مركز الإختبارات الكتابية والتوصيات المتعلقة بالمشرفين وبالمترشحين وطرق التعامل مع الوضعيات الخاصة والإجراءات المعتمدة بالنسبة إلى الإختبارات الشفاهية.

وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن إعداد هذا البروتوكول تم بالتعاون بين المدرسة الوطنية للإدارة ومصالح وزارة الصحة (إدارة الطب الجامعي والمدرسي) وحظي بمصادقة اللجنة العلمية لمجابهة وباء الكوفيد-19.

وسيتم الإنطلاق في إعتماد هذا البروتوكول الصحي، لأول مرة، بمناسبة تنظيم الإختبارات الكتابية للمناظرة المذكورة المزمع إجراؤها يومي 26 و27 ديسمبر 2020 مع تعميم تطبيق هذه التوصيات على مختلف المناظرات والإختبارات التي تنظمها المدرسة الوطنية للإدارة وذلك طالما لم يتم توقيف العمل بالتدابير الوقائية التي أقرّتها الحكومة لمجابهة انتشار هذا الوباء.

وستتولى المدرسة الوطنية للإدارة نشر النسخة الرقمية لهذا البروتوكول الصحي على موقعها الإلكتروني وعلى صفحاتها الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي ودعوة المترشحين إلى وجوب التقيّد بتطبيقه وتنظيم أنشطة تحسيسية وتكوينية بشأنه لفائدة الأعوان والإطارات المشرفة على هذه الإختبارات.