افتتاح اشغال الدورة التكوينية الثامنة للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة

0 Comments
انتظم يوم الثلاثاء 30 ماي 2023 بمقر المدرسة الوطنية للإدارة حفل افتتاح أشغال الدورة التكوينية الثامنة للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة التي يتمحور موضوعها الرئيسي حول “الحوكمة والتوقي من الفساد “ويتم تنظيمها في إطار الشراكة والتعاون بين كل من المدرسة الوطنية للإدارة والإدارة العامة للحوكمة والتوقي من الفساد برئاسة الحكومة ومكتب مجلس أوروبا بتونس.
وبيّنت مديرة المدرسة، خلال كلمتها الافتتاحية أهمية دور التكوين وتطوير الكفاءات في تعميق الوعي بالمفاهيم والمقاربات ذات العلاقة بالحوكمة بما يساهم في تجسيم المبادئ والمعايير المثلى للمرفق العام وفي تحسين نوعية الأداء الفردي والمؤسساتي. كما أبرزت حرص المدرسة على المساهمة في ترسيخ توجهات وبرامج الدولة في مجال الحوكمة والتوقي من الفساد من خلال تنفيذ جملة من الأنشطة والدورات التكوينية المتخصصة لفائدة مختلف الدارسات والدارسين.
وعبّر كل من المدير العام للحوكمة والتوقي من الفساد برئاسة الحكومة ورئيسة مكتب مجلس أوروبا بتونس عن تثمينهما لهذه المبادرة المشتركة وتأكيدهما على أهمية هذه الدورة التكوينية في تعزيز ثقافة الحوكمة الرشيدة .
كما تولت المديرة العامة للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة تقديم عرض حول مهام الأكاديمية وأنشطتها وكذلك لمحة حول البرنامج التكويني للدورة الذي يتضمن جملة من المحاضرات والملتقيات العلمية وورشات العمل والزيارات الميدانية ويشرف على تنفيذه عدد الخبراء من القطاعين العام والخاص وإطارات إدارية وكفاءات وطنية وخبراء أجانب.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة التكوينية الثامنة للأكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة ستمتد على ثمانية أشهر لفائدة إطارات عليا بالوزارات وبالمؤسسات والهياكل العمومية وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني ممن هم في علاقة مباشرة بموضوع الدورة والتي يتم تتويجها بإعداد تقرير تأليفي في شكل مشروع تغيير يتضمن جملة من التوصيات والمقترحات التطبيقية في مجال الحوكمة والتوقي من الفساد