تنظيم ورشة عمل

0 Comments
تم يوم الثلاثاء 30 أفريل 2024 تنظيم ورشة عمل حول موضوع “الانتقال البيئي” لفائدة دارسي الدورة التكوينية السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية والتي يتمحور موضوعها الرئيسي حول “الابتكار العمومي” والتي أمنها خبير استشاري في مجالات السياسة البيئية والتنمية المستدامة.
ويهدف هذا النشاط التكويني إلى التعريف بالاستراتيجية الوطنية للانتقال البيئي والاطلاع على أحدث التقنيات في مجال الابتكار الإيكولوجي والتقنيات المبتكرة للبيئة. وقد مثلت هذه المداخلة فرصة للدارسين للتعرف على أمثلة تطبيقية لتكريس سياسات عمومية دامجة تأخذ في الاعتبار الخيارات الوطنية المدرجة ضمن البرنامج الوطني للإصلاحات الكبرى من أجل ضمان تنمية مستدامة ترتكز على التشاركية وتحديد الرؤية وضبط الأولويات للمساهمة في تصور ورسم منوال اقتصادي يحترم المعايير البيئية ويعتمد الطاقات النظيفة.
كما أكد الخبير على ضرورة اعتماد هذه الاستراتيجية الطموحة لمجابهة التحديات المتعلقة بالجانب البيئي والتغيّرات المناخية بالنظر لما يطرحانه من تحديات متزايدة على المستويين الوطني والدولي وارتباط تأثيراتهما المباشرة على مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية وذلك من خلال العمل على تغيير السلوكيات وترسيخ الوعي.
وقد تخلل هذا اللقاء نقاش ثري مع الدارسات والدارسين، تم خلاله طرح عدد من الأسئلة والاستفسارات حول مختلف المسائل المتصلة بالمجال البيئي وعلاقته بموضوع الدورة.