أشغال الحلقة التكوينية العاشرة لمعهد القيادة الإدارية

0 Comments
انطلقت يوم الخميس 12 أكتوبر 2023 أشغال الحلقة التكوينية العاشرة لمعهد القيادة الإدارية بالمدرسة الوطنيّة للإدارة في مجال التصرف الإداري الحديث بعنوان سنة 2023 لفائدة الإطارات الإدارية الذين يشغلون خطة مدير إدارة مركزية أو خطة معادلة.
وتولت السيدة خولة العبيدي، مديرة المدرسة الوطنية للإدارة، افتتاح هذه الحلقة التكوينية بالترحيب بجميع الدارسين والدارسات وبتهنئتهم على ترشيحهم من قبل الهياكل الإدارية الراجعين لها بالنظر.
كما قدّمت لمحة حول أهم البرامج والعروض التكوينية المتعدّدة والمتنوعة التي تؤمّنها المدرسة من أجل الاستجابة للحاجيات التكوينية وتلبية طلبات الهياكل العمومية والاستجابة لانتظارات مختلف الدارسات والدارسين في مسارات التكوين الأساسي والتكوين المستمر وتطوير الكفاءات.
وفي هذا السياق، بيّنت السيدة مديرة المدرسة الخصوصيات التي تميّز البرامج التكوينية لمعهد القيادة الإدارية سواء من حيث الصيغ التفاعلية وغير التقليدية المعتمدة أو من حيث المضامين التكوينية التي تتمحور حول تقنيات التصرف الإداري الحديث وآليات التخطيط الاستراتيجي والاستشرافي وكذلك من حيث ملاءمة البرمجة والتنفيذ لطبيعة المهام والمسؤوليات التي يضطلع بها الدارسون والدارسات بهذه الحلقة التكوينية داعية الجميع إلى الحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا البرنامج التكويني.
وتضمّن برنامج هذا اليوم الافتتاحي ، تقديم مداخلة للسيد محمد العمايري، المدير العام لمعهد القيادة الإدارية، تولى من خلالها التعريف بالنظام التكويني للمعهد وعرض البرنامج العام للتكوين بهذه الحلقة والمتضمن لسلسلة من الأنشطة على غرار المحاضرات والملتقيات وورشات العمل والزيارات الدراسية الميدانية.
كما تولى الأستاذ محمد كريم عزيب تأمين أول نشاط تكويني يتمثّل في تقديم محاضرة حول تطور أساليب التصرف الإداري الحديث تم إثراء مضامينها من خلال النقاش العام والتفاعل مع الدراسات والدارسين.