تنظيم نشاطين تكوينييين لفائدة الإطارات السامية

0 Comments
في إطار البرنامج التكويني لدارسي الدورة السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية حول موضوع “القيادة الإدارية والابتكار العمومي”، تنظيم نشاطين تكوينييين لفائدة الإطارات السامية الذين يشغلون خطة مدير عام إدارة مركزية والخطط المعادلة وذلك يومي الثلاثاء والخميس الموافق لــــــ 16 و18 أفريل 2024.
وتعلق النشاط الأول بتنشيط ورشة عمل حول موضوع “الابتكار في مواجهة التغيرات المناخية”، حيث تم التطرق للتحديات المطروحة باعتبارها من المواضيع التي تحظى بالأولوية القصوى وارتباط تأثيراتها المباشرة على مختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والاجتماعية والتكنولوجية.
كما تم التأكيد على ضرورة العمل على تغيير السلوكيات وترسيخ الوعي عبر التكوين وتدعيم القدرات واعتماد الابتكار وتحليل البيانات التشاركية بغاية إعداد سياسات عمومية دامجة ترتكز على المواطنة قصد المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتمثل النشاط الثاني في إنجاز ورشة عمل حول موضوع “الابتكار في مجال البيئة والتنوع البيولوجي” تم التأكيد من خلاله على ضرورة استعادة التوازن في الطبيعة، عبر إحياء الأراضي وحماية التنوع البيولوجي ووضع أهداف لتحسين صحة الإنسان وتعزيز سلامة الغذاء جودة الحياة عن طريق تنظيم استخدام الموارد واعتماد التكنولوجيا النظيفة والتشجيع على النهوض بالابتكار.
ومثلت هذه الأنشطة فرصة للاطلاع على الأبعاد النظرية لهذه الأنشطة وعلى جوانبها التطبيقية بما يساهم في إثراء معارف وتنمية وتطوير قدرات الدارسات والدارسين من أجل بلورة وتصميم حلول واقعية مجددة ومبتكرة تعتمد الذكاء الجماعي وتساهم في رفع التحديات والحد من المخاطر.