تأمين نشاطين تكوينين

0 Comments
في إطار البرنامج التكويني للحلقة التكوينية العاشرة لمعهد القيادة الإدارية بعنوان سنة 2023 في مجال التصرف الإداري الحديث، تم خلال هذا الأسبوع تأمين نشاطين تكوينين لفائدة الإطارات الإدارية الذين يشغلون خطة مدير إدارة مركزية أو خطة معادلة لها.
ويتمحور موضوع النشاط الأول حول “صياغة النصوص القانونية” بتاريخ يوم الأربعاء 01 نوفمبر 2023، حيث تم اطلاع المشاركين على كيفية صياغة النصوص القانونية والتعرف على عناصرها وطبيعتها وخصائصها والإلمام بالمعارف اللازمة لمختلف النصوص القانونية وذلك بهدف مزيد اكتساب التقنيات الضرورية في المجال.
كما تناول النشاط الثاني موضوع “التصرف في المشاريع العمومية” وذلك يوم الخميس 02 نوفمبر 2023، حيث تم التطرق إلى مختلف أساليب وتقنيات إدارة المشاريع العمومية من خلال تمكين الدارسين جملة من المعارف والمهارات التي تهدف إلى اكتساب آليات اعداد وتنفيذ ومتابعة المشاريع والبرامج العمومية.
والهدف من هذه الانشطة تطوير قدرات الدارسات والدارسين وإكسابهم المهارات الأساسية لتحسين مؤهلاتهم ومستويات أدائهم بما ينعكس إيجابا على سير العمل بالادارات والهياكل العمومية لإنجاز سياسات عمومية دامجة ومستدامة.