تظاهرة تحسيسية وتثقيفية حول موضوع التبرّع بالدم

0 Comments
نظّمت إدارة المدرسة الوطنية للإدارة يوم الإربعاء 20 ديسمبر 2023 تظاهرة تحسيسية وتثقيفية حول موضوع التبرّع بالدم وذلك بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم التابع لوزارة الصحة.
وبيّنت السيدة خولة العبيدي، مديرة المدرسة، لدى كلمتها الافتتاحية أن تنظيم هذه التظاهرة يندرج في إطار تأكيد التوجه نحو تعزيز المبادرات والأنشطة المتعلقة بإرساء المقاربة المجتمعية للمؤسسة، وحرص إدارة المدرسة على إيلاء الجوانب الصحية والرياضية والثقافية والبيئية ما تستحق من الاهتمام ضمن المسار التكويني للدارسات والدارسين من جهة، وكذلك بالنسبة إلى الإطارات والأعوان والعملة من جهة أخرى. كما تقدّمت بخالص عبارات الشكر والتقدير لممثلي المركز الوطني لنقل الدم على المستوى العالي للتعاون والتنسيق والتفاعل مع هذه المبادرة.
وقد تضمّن الجزء الأول من برنامج التظاهرة تقديم لمحاضرة تحسيسية من قبل الاطباء والمسؤولين بالمركز الوطني للدم وجمعية النهوض بالتبرع بالدم مشفوعة بنقاش وبومضة تحسيسية من اعداد تلاميذ المدرسة حول التبرع بالدم، في حين تم تخصيص الجزء الثاني لتنظيم حملة للتبرع بالدم شهدت إقبالا من الإطارات والأعوان والعملة ومن الدارسات والدارسين بالمرحلة العليا للمدرسة وبالاكاديمية الدولية للحوكمة الرشيدة وذلك تحت إشراف الإطار الطبي وشبه الطبي للمركز الوطني للدم حيث تم إتخاذ كل التدابير اللازمة حتى تتم عمليات التبرّع بالدم في أحسن الظروف.
وإذ يسرّ مديرة المدرسة بأن تتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى كافة المساهمين في إنجاح هذه التظاهرة، فإنها تخص فريق الإعداد والتنظيم المتكوّن من عدد من الدارسات والدارسين بالمرحلة العليا وجميع التلاميذ ببالغ التحية وعبارات التشجيع على ما بذلوه من مجهودات محمودة وما أبرزوه من وعي وتحمّس لهذه المبادرة المتميّزة وذات الأبعاد الإنسانية والوطنية النبيلة.