تنظيم نشاطين تكوينين

0 Comments
في إطار تنفيذ البرنامج التكويني لدارسي الحلقة التكوينية العاشرة لمعهد القيادة الإدارية في مجال التصرف الإداري الحديث بعنوان سنة 2023 تم تنظيم نشاطين تكوينين وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق لـــــــ 13 و14 ديسمبر 2023.
وتمثل النشاط الأول في تأمين ورشة عمل حول موضوع: “السياسات العمومية الدامجة”، تولى تنشيطها أستاذ جامعي وذلك يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 وقد تم التأكيد على ضرورة تبنّي تمشّي مُجدَّد ومُبتَكر في صياغة سياسات عمومية متعددة الأبعاد والأطراف تراعي عنصر الدمج وذلك باعتماد مقاربة تساهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية والرفاه لكافة الفئات.
وتناول النشاط الثاني الذي تم تأمينه من قبل إطار مختص، موضوع “الحوكمة ومكافحة الفساد” وذلك يوم الخميس 14 ديسمبر 2023، حيث تم التطرق إلى أهم المفاهيم والتأثيرات المتعلقة بمصطلح الفساد والحلول التي من شأنها أن تقلص من ذلك والتأكيد على أهمية التكوين والاتصال كمقومات أساسية لتعزيز ثقافة الحوكمة الرشيدة صلب الهياكل العمومية وضرورة إرساء منظومة للحد من المخاطر.
وتخلل هذه الأنشطة نقاش ثري بين المتدخلين والدارسين حول ضرورة إرساء سياسات عمومية ناجعة واعتماد حوكمة رشيدة للحد من مظاهر الفساد وتكريس مبادئ النزاهة.