تنظيم نشاطين تكوينيين

0 Comments
في إطار تنفيذ البرنامج التكويني للدورة السادسة عشر لمعهد القيادة الإدارية، تم خلال هذا الأسبوع تنظيم نشاطين تكوينيين لفائدة الدراسات والدارسين بهذه الدورة.
ويتمثل النشاط الأول الذي تم تنظيمه يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 في محاضرة تتعلق “بالتصرف في النفايات” من قبل خبير في المجال حيث تم التعرض للإشكاليات المطروحة وتشخيص لواقع النفايات وطرق معالجتها والحلول المقترحة كتثمين وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص واستعمال التكنولوجيات الحديثة اقتداء بالتجارب المقارنة في المجال.
ويتعلق النشاط الثاني الذي تم تنظيمه يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 بتأمين محاضرة حول موضوع “استراتيجيات المدن الدامجة والمستدامة” من قبل خبيرة مختصة في المجال وتم التعرض إلى ضرورة تطوير المدن وفق التدابير المستدامة لمواجهة التحديات المتعلقة بتلبية حاجيات النمو السكاني الحضري كالسكن والبنية التحتية والنقل والطاقة والمياه والحاجة الملحة للتخطيط لبناء المدن الخضراء وفقا للمعايير الدولية والارتقاء بها لتعتمد على الطاقات المتجددة وإدارة النفايات وإعادة تدويرها وإدراجها ضمن أولويتها.
ومكنت هذه الأنشطة الدارسات والدارسين من تبادل الآراء والأفكار حول هذه المحاور على مستوى التطبيق والممارسة في علاقة بالموضوع الرئيسي للدورة حول “القيادة الإدارية والانتقال البيئي والطاقي”.