تنظيم نشاطين تكوينيين

0 Comments
في إطار تنفيذ البرنامج التكويني لدارسي الحلقة التكوينية العاشرة لمعهد القيادة الإدارية في مجال التصرف الإداري الحديث تم تنظيم نشاطين تكوينيين لفائدة المشاركين.
وتعلق النشاط الأول ليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 بموضوع “الصفقات العمومية والشراءات العمومية على الخط” تولت تنشيطه خبيرة في المجال حيث تم خلاله اطلاع الدارسين والدارسات على المبادئ العامة للصفقات والشراءات العمومية وأنواعها وكيفية ضبط الحاجيات وإعداد كراسات الشروط وطرق الدعوة إلى المنافسة وصولا لفتح العروض وتنفيذ الصفقات وختمها.
كما تمكن الدارسون من التعرف على كيفية إدراج طلبات العروض والاستشارات على الخط وصياغة محاضر الفتح والتقييم باستعمال منظومة الشراء العمومي على الخط TUNEPS بهدف تحسين النجاعة من خلال تدعيم المنافسة لضمان مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين العارضين والتقليص من آجال إبرام الصفقات والشراءات العمومية.
أما النشاط الثاني الذي تم تنظيمه يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 وأمنه خبير في المجال حول موضوع “التصرف في الميزانية حسب النتائج” حيث تم اطلاع الدارسين على أهمية منظومة التصرف في الميزانية حسب النتائج التي تجمع بين التصرف في الميزانية على أساس البرامج وبين التصرف العمومي المبني على الأداء الذي يهدف إلى تحسين النجاعة والفاعلية للتدخلات العمومية ومزيد حوكمتها وتكريس مبدأ الشفافية.