تنظيم نشاطين تكوينيين لفائدة دارسات ودارسي الدورة التكوينية السادسة عشر لمعهد القيادة الإدارية

0 Comments
تم خلال هذا الأسبوع تنظيم نشاطين تكوينيين لفائدة دارسات ودارسي الدورة التكوينية السادسة عشر لمعهد القيادة الإدارية بالمدرسة الوطنية للإدارة بعنوان سنة 2023 حول موضوع “القيادة الإدارية والانتقال البيئي والطاقي”.
ويتمثل النشاط الأول في حصة تكوينية حول موضوع ” الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص” أمنها السيد رئيس الهيئة العامة للشراكة بين القطاع العام والخاص بتاريخ يوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 تولى خلالها تعريف الشراكة بين القطاعين وابرازها كآلية لتنفيذ وتمويل المشاريع العمومية من أجل تحديث وتعزيز البنية التحتية ودعم الاستثمار والاستفادة من الكفاءة المهنية وتجربة القطاع الخاص لتحسين الأداء الاقتصادي وتحقيق النمو والازدهار وخلق فرص العمل لدفع التنمية الشاملة والمستدامة.
ويتمثل النشاط الثاني في ورشة عمل حول تقنيات التفاوض آمنها خبير في المجال وذلك يوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 وتم التطرق الى أساليب التفاوض واعتمادها كآلية لفض النزاعات والتأكيد على أهمية المهارات الواجب اكتسابها لتحقيق التواصل الفعال والتمكن من القدرة على الإقناع والعمل الجماعي لتحقيق الاهداف المرسومة.
وأتاحت هذه الأنشطة للدارسات والدارسين فرصة الاطلاع على الأبعاد والأسس النظرية لهذه المحاور وعلى جوانبها التطبيقية بما يساهم في إثراء معارفهم في علاقة بموضوع الدورة “بالقيادة الإدارية والانتقال البيئي والطاقي”.