تنظيم نشاطين تكوينييين

0 Comments
تنفيذا للبرنامج التكويني للدورة السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية حول موضوع “القيادة الإدارية والابتكار العمومي”، تم خلال الأسبوع الحالي تنظيم نشاطين تكوينييين لفائدة الإطارات السامية الذين يشغلون خطة مدير عام إدارة مركزية والخطط المعادلة وذلك يومي الثلاثاء والخميس الموافق لــــــ 2 و4 أفريل 2024.
وتمثل النشاط الأول في تنشيط الحصة الثانية من ورشة العمل حول موضوع “تقنيات التواصل”، حيث تولى الخبير التأكيد على ضرورة حسن استغلال وتوظيف قنوات الاتصال المختلفة. كما تم التطرق إلى أهمية الابتكار في مجال الاتصال والتواصل من خلال البحث والتطوير المستمر وتحليل البيانات والمعلومات لاستخلاص الأفكار المجددة، بالإضافة إلى التفكير الإبداعي والاستعانة بالخبرات البشرية الملائمة وتخصيص الموارد المالية اللازمة.
ويندرج النشاط الثاني ضمن ورشة العمل المخصصة لمتابعة الجوانب المنهجية والتنظيمية المتعلقة بإعداد التقرير التأليفي للدورة، وبيان أهمية حصص التأطير البيداغوجي والتأكيد على الصيغ المثلى لحسن توظيف المعطيات والاستنتاجات المستخلصة من الأنشطة التكوينية المنجزة بما يضمن تناسق العمل على مستوى المنهجية والمضامين.
ومثلت هذه الأنشطة فرصة للاطلاع على الأبعاد النظرية لهذه المحاور وعلى جوانبها التطبيقية بما يساهم في إثراء معارف الدارسات والدارسين وتطويرها في علاقة بموضوع الدورة ” القيادة الإدارية والابتكار العمومي”.