تنظيم ورشتي عمل

0 Comments
تنفيذا للبرنامج التكويني للدورة السابعة عشر لمعهد القيادة الإدارية حول موضوع “القيادة الإدارية والابتكار العمومي” بعنوان سنة 2024، تم تنظيم ورشتي عمل وذلك يومي الثلاثاء والخميس الموافق لـــــ 26 و 28 مارس 2024.
وتمحور النشاط الأول حول موضوع: ” التفكير التصميمي”، بهدف تعزيز قدرات الدارسين في مجال المهارات المتعلقة بالابتكار والتفكير الجماعي واطلاعهم على أهم التقنيات والأساليب المعتمدة في مجال التفكير التصميمي وتقنيات التجديد لمواجهة التحديات من خلال إيجاد حلول إبداعية مبتكرة بغاية تطوير الخدمات الإدارية في جميع المجالات.
وتناول النشاط الثاني في حصته الأولى موضوع “تقنيات التواصل”، حيث تم التعريف بأساليب التواصل الفعال والآليات المعتمدة لتحسين المهارات عبر تمارين تطبيقية وأنشطة تفاعلية قصد التشجيع على العمل الجماعي والابتكار من خلال عرض الطرق الحديثة في المجال مع التأكيد على حسن استخدامها والاستفادة منها في مختلف الوضعيات والمواقف الواقعية.
وأتاحت هذه الأنشطة للدارسات والدارسين فرصة الاطلاع على الأبعاد والأسس النظرية لهذه المحاور وعلى جوانبها التطبيقية بما يساهم في إثراء معارفهم وتطويرها في علاقة بموضوع الدورة ” القيادة الإدارية والابتكار العمومي”.