فعاليات الملتقى العربي الخامس

0 Comments
احتضن مقر المدرسة الوطنية للإدارة يوم الإثنين 9 أكتوبر 2023 فعاليات الملتقى العربي الخامس حول” دور الحوكمة في تطوير النظم الرقابية على الأداء المؤسسي والإداري” والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية وبالتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج وبمشاركة إطارات عليا من تونس ومن عدد من البلدان العربية الشقيقة.
وقد أشرف على أشغال الجلسة الافتتاحية للملتقى كل من الدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية والسيدة خولة العبيدي مديرة المدرسة الوطنية للإدارة.
وتم التأكيد خلال الكلمات الافتتاحية على تثمين التعاون القائم بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية والمدرسة الوطنية للإدارة وحرص الجانبين على مزيد تطوير هذا التعاون في المجالات ذات العلاقة بالبرامج التكوينية والبحوث والدراسات المتخصصة في مجال التنمية الإدارية.
ويتضمن برنامج هذا الملتقى الذي يمتد على يومين سلسلة من المحاضرات وورقات العمل حول المفاهيم والمقاربات والتطبيقات المعتمدة لتعزيز دور الحوكمة في تطوير المنظومات الرقابية بما يساهم في تحسين الأداء المؤسسي والإداري ويساعد على الارتقاء بجودة الخدمات العمومية المسداة للمواطن وللمؤسسة.
كما يتضمّن البرنامج عرضا لأهم التجارب والممارسات الفضلى للأجهزة الرقابية والتي مثّلت محور النقاشات وتبادل الآراء وتقاسم الأفكار حول الاستراتيجيات والآليات المثلى لتطوير المنظومات الرقابية وفقا لمقتضيات ومبادئ الحوكمة الرشيدة واعتماد مقاربات مجدّدة من شأنها أن تساهم في تطوير أداء الهياكل العمومية وتحسين جودة الخدمات وتحديث آليات التصرف العمومي بشكل عام.
هذا، وسيتم خلال الجلسة الختامية المبرمجة في اليوم الثاني للملتقى عرض أبرز التوصيات المنبثقة عن المشاركين في هذا الملتقى.
وتجدر الإشارة إلى أنه سبق للمدرسة احتضان النسخة الرابعة لهذا الملتقى خلال شهر نوفمبر 2022.